JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

إشاعة وفاة طبيب القلب الشهير مجدي يعقوب اليوم الجمعة 1/1/2022

 
إشاعة وفاة طبيب القلب الشهير مجدي يعقوب اليوم الجمعة 1/1/2022




انتشر مع اخر ايام عام 2021 خبر صادم يتعلق بوفاة طبيب القلب العالمي المصري الفذ دكتور مجدي يعقوب لكن اكدت مصادر كثيرة ان طبيب القلب الشهير يمارس حياته بشكل طبيعي وانه بصحة جيدة جدًا، وان كل الانباء والاخبار المتداولة التي  تناولت وفاته مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة وتجافي الحقيقة ، وان صاحب الـ 86 عاما لازال علي قيد الحياة .

شائعة وفاة يعقوب مصدرها مواقع التواصل وفيس بوك 

حيث طغي علي صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خصوص الفيس بوك اكبر منصات التواصل خبر وفاة طبيب القلب الشهير منذ صباح يوم الجعة الموافق اليوم الأخير من عام 2021 ، ولم تكن هذه هي المرة الاولي التي يتداول فيها خبر وفاة القلب الشهير .

مصادفة غريبة في شائعة وفاة مجدي يعقوب 

أن شائعة وفاة يعقوب غالبا ما تحدث مرتين في العام ، احداهما يكون ليلة راس السنة، ولا نعرف مصدرها ولا علاقتها بهذه المناسبة، وأكدت مصادر مطلعة أن البروفسيور يعقوب في صحته جيدة ويتمتع بطاقة جيدة ولديه العديد من الطموحات التي يتمنى تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

تعرف علي وصية دكتور مجدي يعقوب عند موته:-

أوصى قبل وفاته بالتبرع بقلبه لمريض آخر، قائلا: بعد تعرضه لحادث وخلال إسعافه قال لهم: "لو مت كلموا مجدى يعقوب سريعا ويأتي ليأخذ قلبي وذهبت لأخذ قلبه بعد وفاته وزرعته في شخص تانى ، وشدد على أن مركز القلب بأسوان يخدم جميع الناس دون تفرقة، وأنه ملك للشعب المصري، والمتبرعون أغلبهم مصريون.

نبذة عن مجدي يعقوب :-

يعتبر الدكتور يعقوب أشهر طبيب قلب مصري ويعد من بين أكثر المصريين شهرة في مصر وخارجها وذلك نظراً لتميز يعقوب واعتباره من رواد عمليات زراعة القلب في العالم كله وأحد أبرز الجراحين في بريطانيا علي وجه التحديد التي قضي فيها يعقوب العديد من سنوات عمره وشهدت عصر كبير من نجاحاته ونبوغه ، اذ يلقب في بريطانيا وفي العالم اجمع بملك القلوب وكان لذلك صدي رسمي في بريطانيا حيث منح لقب سير منذ فتره تكريما له ، هذا و عمل مجدي يعقوب في مجال التدريس بجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية في بداية حياته المهنية، لكنه ظل في بريطانيا معظم الوقت ويصفها بأنها وطنه الثاني بعد مصر.
كما انه تخرج من كلية الطب في جامعة القاهرة عام 1957 وكان والده أيضا جراحاً، كما اهتم الدكتور مجدي يعقوب بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967. في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005. من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك مور كامب.



الاسمبريد إلكترونيرسالة

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة